أرشيف الأخبار

أخبار 2011

انتهاء الدورة المكثفة الأولى لطلبة كلية بوليتكنك البحرين

11 فبراير 2011

لقد تم الانتهاء من الدورة المكثفة الأولى، والتي كانت تحت عنوان "بناء الجسر للتواصل مع أنفسنا". هذه الدورة هي جزء من عمل النادي الذي تم تأسيسه بين "كن حراً" وبين بوليتكنك البحرين، والذي يهدف إلى مساعدة الطلبة على التواصل مع أنفسهم واكتشاف قدراتهم الذاتية وتطوير شخصياتهم والتحكم في مجريات حياتهم ومساعدة أقرانهم في ذلك أيضاً.

كن حراً يصدر ميثاق الشرف باللغة الإنجليزية

17 يناير 2011

أصدر "كن حراً" النسخة الانجليزية من ميثاق الشرف لحماية الأطفال من الاعتداء، الذي تم تدشينه نهاية العام الماضي. و يحوي الميثاق بنود تساعد المؤسسات و المنظمات في مختلف القطاعات على وضع سياسات وقوانين تساهم في حماية الأطفال من الاعتداء. و يغطي ميثاق الشرف القطاعات التالية: المؤسسات الإعلامية، البرلمانيون، المؤسسات غير الحكومية، الشرطة، القضاة، رجال الدين، مزودي خدمات الانترنت، وزارة التعليم، وزارة الخارجية.

برامج إذاعية جديدة ....للعام الجديد

5 يناير 2011

يبدأ "كن حراً" هذا الأسبوع بتقديم سلسلة جديدة من البرامج الإذاعية والتي يقدمها يوم الأربعاء من كل أسبوع في إذاعة البحرين. تتناول حلقات شهر يناير 2011 المواضيع التالية: تأثير الكلمات على أطفالنا، تنمية الحوار، الاستماع التفاعلي، والتعبير عن المشاعر، وكيفية استثمار هذه النواحي في بناء علاقة قوية بين المربين وأطفالهم.

1 مارس 2011 ضمن برنامج مهارات القيادة للأطفال والمراهقين والذي يتم تنظيمه بالشراكة مع منظمة النساء من اجل الحقوق والتنمية والسلام (WLP)، بدأ "كن حراً" بتقديم سلسلة ورش "نعم..

1 مارس 2011

ضمن برنامج مهارات القيادة للأطفال والمراهقين والذي يتم تنظيمه بالشراكة مع منظمة النساء من اجل الحقوق والتنمية والسلام (WLP)، بدأ "كن حراً" بتقديم سلسلة ورش "نعم..أنا أستطيع" لأطفال مرحلتي الحلقة الأولى والحلقة الثانية من المرحلة الابتدائية.

كن حراً يشارك في معرض الوسائل المساندة

9 فبراير 2011

شارك "كن حراً" في معرض الوسائل المساندة للأشخاص ذوي الإعاقة الذي نظمته الجمعية الخليجية للإعاقة، في الفترة من 2-3 فبراير. وقد شارك "كن حراً" في المعرض من خلال برنامج "أنا قوي وذكي وآمن.. رغم إعاقتي" الذي يعنى بحماية الأطفال والمراهقين ذوي الإعاقة من الاعتداء، حيث عرض البرامج التدريبية المتخصصة والأدلة التدريبية التي يقدمها للمختصين، وكذلك الكتيبات وورش العمل التي يقدمها لأولياء الأمور والأطفال والمراهقين.

إصدارات كن حراً على الانترنت

10 مارس 2011

تم تصعيد عدد من الكتيبات والمقالات التي أصدرها "كن حراً" في مجال حماية الأطفال من الاعتداء والإهمال على موقع www.4shared.com الذي يحتوي على العديد من الكتب والمطبوعات العالمية باللغتين العربية والإنجليزية.

كن حرا على صفحات مجلة فورم 21

5 أبريل 2011

شارك "كن حراً" في مجلة فورم 21 وهي مجلة أوروبية تعنى بالبحث في مجال الأطفال والشباب،بمقال حول "النمو والتطور بالاختلافات الثقافية, مع الاحتفاظ بالهوية في عالم مليء بالتحديات"، وذلك بطلب من المجلة.

طرح المقال الانفتاح الثقافي بين مختلف المجتمعات والثقافات في عصر العولمة وتأثيرها على الأطفال والمراهقين, والنواحي التي انتهجها "كن حراً" في التعامل مع بعض التحديات التي نشأت من الاختلاف والتنوع الثقافي في عصر العولمة.

"كن حراً" يقدم مرئياته حول مشروع قانون الطفل

2 أبريل 2011

شارك برنامج "كن حراً" بتقديم مرئياته حول مشروع قانون الطفل الذي تم مناقشته في لجنة شؤون المرأة والطفل بمجلس الشورى. ويأمل "كن حراً" أن يغطي قانون الطفل البحريني في صيغته النهائية أهم النواحي التي تضمن حماية الطفل من التعرض للاعتداء، وأن يكفل جميع الحقوق الواردة في اتفاقية حقوق الطفل التي وقعتها مملكة البحرين.

بمعلومات ثرية، وصفحات متميزة.. "كن حراً" يطلق موقعه الجديد

10 مايو 2011

أطلق مركز "كن حراً" موقعه الجديد www.befreecenter.org; الذي يحوي الكثير من المعلومات والدراسات التي يصدرها المركز والمتعلقة بحماية الطفل من الاعتداء والاهمال، وبناء شخصيته، بشكل يتيح للزوار الاطلاع عليها وتنزيلها بسهولة. كما يحتوي على   الأخبار الدورية للمركز، الأنشطة، وصور وفعاليات البرامج.

"كن حراً" ينهي دراسة عن التنمر من منظور الأطفال والمراهقين

1 يونيو 2011

قام "كن حراً" بعمل دراسة تناقش موضوع التنمر من منظور الأطفال والمراهقين. وتتطرق الدراسة للإجابة على عدة تساؤلات منها: لماذا يحدث التنمر؟ من هو المتنمر؟ ماهي أماكن التنمر؟ ما هي صور التنمر؟ ما الذي يحتاجه الطفل لتجنب تعرضه للتنمر؟ وماهي أكثر الطرق فعالية في مواجهة التنمر من وجهة نظرهم؟

دعوة لأولياء أمور ومربي الأطفال ذوي الإعاقة للمشاركة بتجاربهم وقصص النجاح

8 يونيو 2011

يعمل "كن حراً" حالياً على إعداد كتيب لأولياء أمور ومربي الأطفال ذوي الإعاقة. ويدعو المركز أولياء الأمور والمربين لمشاركة تجاربهم وقصص نجاحهم مع المربين الآخرين، وذلك بإرسالها ل"كن حراً" لتكون ضمن الكتيب الذي سيصدره "كن حراً" وسيتم وضع بعضها على الموقع الإلكتروني كذلك.

"كن حراً" يشارك في الملتقى التشاوري الاقليمي حول مكافحة الاتجار بالبشر

24 مايو 2011

شارك "كن حراً" في الملتقى التشاوري حول مكافحة الاتجار بالبشر، والذي نظمه مركز الأمم المتحدة للتدريب والتوثيق في مجال حقوق الإنسان، والمؤسسة القطرية لمكافحة الاتجار بالبشر.وتم خلاله مناقشة قضايا الإتجار بالبشر من مختلف النواحي، مثل الإطار الدولي لحقوق الإنسان ومكافحة الإتجار بالأشخاص، والاستراتيجية العربية لمكافحة الاتجار بالبشر، والمبادرة العربية لبناء القدرات الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر، وسبل تفعليها.

الداعم الرئيسي لبرنامج "كن حرا"

Image

تابعونا على