أرشيف الأخبار

أخبار 2010

ما الذي يحتاجه الأطفال ليكونوا أكثر أمناً على الإنترنت؟

15 مارس 2010

قدم "كن حراً" سلسلة ورش "أنا طفل قويٌ وذكيٌ و آمن...على الإنترنت" لمهارات الحماية على الإنترنت للأطفال في المرحلتين الأول- الثالث ابتدائي و الرابع-السادس ابتدائي. وفي هذه الورش تم مناقشة مواقف حقيقة تعرض لها الأطفال أو أصدقائهم على الإنترنت، والتصرف الأمثل في تلك المواقف.

حركة "حماية الأطفال الآن" تعلن عن مسابقة لطلبة الحقوق

13 فبراير 2010

أعلنت حركة "حماية الأطفال الآن" عن مسابقة لطلبة كليات القانون بدول مجلس التعاون الخليجي، لإعداد قانون نموذجي لحماية الطفل في دول مجلس التعاون الخليجي.

و أشار المحامي د.محمد الركن أحد مؤسسي الحركة و الأستاذ بجامعة الإمارات بمنطقة العين إلى أن الهدف من المسابقة تشجيع الطلبة لدراسة فرع حقوق الطفل و تكوين اهتمام تجاهه، كما أنها تأتي لسد فراغ تشريعي في المنطقة في التشريعات ذات الصلة بحقوق الطفل و حمايته من الاعتداء.

"كن حراً" يقدم ورش مهارات الحماية في الشارقة

21 فبراير 2010

شارك "كن حراً" في مهرجان الشارقة القرائي الثالث و الذي يقام في الشارقة في الفترة من 14-21 فبراير الجاري، بتقديم ورش عمل مصغرة للأطفال حول مهارات الحماية من الاعتداء. قدمت الورش باللغتين العربية و الإنجليزية حسب لغة الأطفال المشاركين. كما وزع المركز كتيبات تحتوي على ملخص مهارات الحماية على الأطفال.

"كن حراً" يُعد تقريراً حول حقوق الطفل في البحرين

3 مارس 2010

أعدّ "كن حراً" تقرير المجلس العربي للطفولة والتنمية حول حقوق الطفل في البحرين، المكون من جزأين؛ تضمّن الأول نتائج دراسة عن مدى معرفة الأطفال باتفاقية حقوق الطفل، والجزء الثاني عن المنظمات الأهلية ومدى معرفتها بالاتفاقية.

سلسلة أفلام "أمي ..أبي ...أنا أستحق المحبة، فلنتشاركها معاً"

22 مارس 2010

كل أم و أب يطمحان أن يكون طفلهما ناجحاً، و سعيداً في حياته، لكن أحياناً تصدر منا -كأولياء أمور- بعض التصرفات التي لا تساعدنا على تحقيق ذلك. ومع حلول ذكرى يوم الأسرة...نتوقف قليلاً للمراجعة، لنصحح المسار و نثبت القيم الإنسانية الراقية.

تدريب أكثر من 1850 طفل خلال معرض الكتاب بالبحرين

27 مارس 2010

 شارك "كن حراً" في معرض الكتاب الرابع عشر في البحرين في الفترة 17-27 مارس، بتقديم ورش عمل مصغرة للمهارات الأساسية للحماية من الاعتداء تحت عنوان "أنا طفلٌ قويٌ وذكيٌ وآمن"، ومهارات الحماية على الإنترنت، وكذلك مهارات الحياة الأساسية التي تنوعت عناوينها بشكل يومي.

الاتجار بالأطفال...صور جديدة

7 أبريل 2010

  بدعوة من منتدى الدوحة لمكافحة الاتجار بالبشر... الواقع والطموح (رؤية مستقبلية)، شارك "كن حراً" بورقة عمل بعنوان "الاتجار بالأطفال ... بين الواقع والإنكار"  خلال الفترة 22-23 مارس 2010 .

ركزت هذه المشاركة على الصور الجديدة للاتجار بالأطفال والعوامل المساعدة على ازدياد هذه الظاهرة، والتي من أهمها التطور التكنولوجي وسرعة وسائل الاتصال وتدني واهتزاز القيم الإنسانية، وغياب القوانين.

دراسات عليا جديدة في "كن حراً"

14 أبريل 2010

 حصلت مديرة "كن حراً" رنا الصيرفي على شهادة الدكتوراه، وكانت رسالتها حول "علاقة المراهق بوالده و تأثيرها على تعرضه للاعتداء". وتهدف الدراسة إلى معرفة علاقة الأب بالابن أو البنت المراهقة، من وجهة نظر المراهق ، و تأثيرها على تعرض المراهق لمختلف أنواع الاعتداء. وقد أجريت الدراسة على مراهقين تتراوح أعمارهم بين 12 و 17 سنة، من الذكور و الإناث.

"المشاركة حلٌ ممتعٌ"

22 أبريل 2010

"المشاركة" مفهوم جميل يساعد الأطفال على الاستمتاع بالمشاركة مع الآخرين، كما يساعدهم على حل الخلافات. من خلال ورش "المشاركة حلٌ ممتعٌ" التي قدمها "كن حراً" للأطفال في مرحلة الروضة و الأول إلى الثالث الإبتدائي، تعرف الأطفال على أنواع مختلفة من المشاركة وكيفية الاستفادة من هذه المهارات لحل الخلافات

"كن حراً" يشارك في العديد من المؤتمرات

10 مايو 2010

يشارك "كن حراً" في العديد من المؤتمرات و الملتقيات، وقد شارك مؤخراً في:

الملتقى الخليجي العاشر للإعاقة الذي أقيم في مدينة الدمام في الفترة 27-29 أبريل تحت شعار "تشخيص الواقع واستشراق المستقبل" بورقة عمل بعنوان "الحماية أم التأهيل؟ أيهما أولاً".

مشاركة الشباب و المراهقين في الإذاعة

25 مايو 2010

يشجع "كن حراً" الشباب و المراهقين على المشاركة في العطاء في المجتمع بمختلف النواحي، ليساهموا في صنع مستقبلهم، ولتكون لهم بصمتهم في هذا العالم.

وقد نظم "كن حراً" بالتعاون مع برنامج "أطفال على الهواء" في إذاعة البحرين  مشاركة مجموعة من الشباب والمراهقين في حلقات إذاعية أسبوعية يناقشون من خلالها المواضيع التي تهمهم والقضايا التي يعيشونها. يمكنكم الاستماع للبرنامج، يوم الخميس من كل أسبوع بين الساعة الخامسة و حتى السادسة مساءً.

مقتطفات من ورشة "أنا أسيطر على غضبي"

21 مايو 2010

تناولت سلسلة ورش "أنا أعبر عن نفسي" التي قدمت خلال شهر مايو، مهارات تساعد الأطفال في التعبير عن أنفسهم ومشاعرهم، ومنها ورشة "أنا أسيطر على غضبي". ناقشت هذه الورشة مهارات وأساليب بسيطة تساعد الأطفال على التصرف بشكل أفضل أثناء الغضب، وتمكنهم من السيطرة على لحظات الغضب التي يتعرضون لها في حياتهم.  وفي الورشة التالية شارك الأطفال بتجاربهم حول مواقف الغضب التي طبقوا من خلالها ما تعلموه.

الداعم الرئيسي لبرنامج "كن حرا"

Image

تابعونا على