أرشيف الأخبار

أخبار 2021

"إضاءات" تجيب على أسئلة المربين

يناير 2021

أطلق برنامج "كن حرًا" التابع لجمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية، سلسلة حلقات تربوية تفاعلية تساند أولياء الأمور وتجيب على تساؤلاتهم، بعنوان "إضاءات"، وذلك عبر انستغرام البرنامج Befreeprogram@، تقدمها د.سرور قاروني مدرب وكوتش معتمدة.

الفن وآثاره على الأبناء بمفهوم جديد

يناير 2021

قدمت د.سرور قاروني مدرب وكوتش معتمدة، ورشةً إلكترونية بعنوان "تعزيز الروح الفنية لدى الأبناء" مساء الثلاثاء الموافق 19 يناير 2021م ، طرحت فيها كيف تنمي فيهم الروح الفنية الحس الجمالي و الابداع للابتكار ولحل التحديات، وهل العالم اليوم بحاجة لمزيد من الرسامين والنحاتين؟

بالحكمة والمحبة نحمي أبنائنا من الإعتداء

فبراير 2021

نظم مركز الرفاع الاجتماعي بالتعاون مع جمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية، محاضرة تفاعلية بعنوان "دور الآباء في حماية أبنائهم من الإعتداء" ، قدمتها الأستاذة عصمت حمّاد مدربة معتمدة في برنامج "كن حرًا" التابع للجمعية، وذلك صباح الثلاثاء الموافق 2 فبراير 2021م.

كتب مجانية و مسابقة توعوية بمناسبة اليوم العالمي للإنترنت الآمن

فبراير 2021

بمناسبة يوم الانترنت الآمن والذي يُوافق 9 فبراير من كل عام، اطلق برنامج "كن حرًا" – التابع لجمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية ، مسابقة بعنوان" اختبر معلوماتك عن التنمر الإلكتروني"، وقد تم الإعلان عن المسابقة عبر حسابات الفيسبوك والانستغرام. المسابقة عبارة عن أسئلة تتضمن معلومات عن التنمر الالكتروني، وقد لاقت هذه المسابقة مشاركة واسعة من بلدان عربية مختلفة، ومن مختلف الأعمار، و تم السحب على أسماء الفائزين في هذه المسابقة وفازت مشاركتين، وهما أ. خديجة جمعة، والطفلة غدير صادق المبارك.

المراهقة مرحلة البدء بالوعي لتكريم الله

فبراير 2021

نظّم برنامج "كن حرًا" التابع لجمعية البحرين النسائية- للتنمية الإنسانية، ورشة عمل تفاعلية بعنوان "كيف تبني علاقة أعمق مع أبنائك المراهقين؟"، قدمتها د.سرور قاروني مدرب وكوتش معتمدة، وحضرها أكثر من 100 مشاركًأ ومشاركة من دول عربية مختلفة، وذلك مساء الثلاثاء الموافق 16 فبراير 2021م.

التوحد رحلة إلى عالم الجمال اللامتناهي

أبريل 2021

نظّم برنامج "كن حرًا" - التابع لجمعية البحرين النسائية- للتنمية الإنسانية لقاء مباشر عبر انستغرام الجمعية عنوانه :" "التوحد رحلة إلى عالم الجمال اللامتناهي" مع الأستاذة ياسمين القلاف عضوة جمعية التوحد الوطنية ببريطانيا، والناشطة في مجال التوحد، ومدير ومؤسس مركز الفيصل يونيفرسال، أدارت اللقاء أ.ذكريات سند اختصاصية تربية خاصة، و مدربة معتمدة في برنامج "كن حرًا".

"رأيي محترم وكذلك رأي الآخرين" ورشة تفاعلية للأطفال

اكتوبر 2021

نظّم برنامج "كن حرًا" التابع لجمعية البحرين النسائية- للتنمية الإنسانية، عبر تطبيق زووم ورشة تدريبية تفاعلية بعنوان "رأي محترم وكذلك رأي الآخرين"، قدمت الورشة الأستاذة شفيقة الغسرة عضو ومدّرب معتمد في البرنامج، وذلك مساء السبت الموافق 9 أكتوبر 2021م.

بودكاست صوت "كن حراً"

اكتوبر 2021

يبدأ موسمه الأول بموضوع "الموهبة ... مشروع حياة"

أطلق برنامج "كن حرًا" التابع لجمعية البحرين النسائية - للتنمية الإنسانية برنامج بودكاست "صوت كن حرًا" على عدة منصات صوتية (أبل بودكاست، قوقل بودكاست، سبوتيفاي، كاست بوكس)، والذي سيتناول مواضيع مختلفة متعلقة بحماية الأطفال وبناء شخصياتهم، واكتشاف وتنمية مواهبهم.

" كن حراً" يُدشن كتاب "ابنتي .. ابني .. لا تحمني من فضلك"

ديسمبر 2021

أصدر برنامج "كن حراً" كتاب "ابنتي ابني ...... لا تحمني من فضلك" وهو من تأليف د. سرور قاروني، أخصائية واستشارية بالبرنامج. الكتاب يتناول الأدوار التي قد يتبناها الأطفال والمراهقين في الأسرة التي تعاني من مشاكل مزمنة، والتأثير السلبي لهذه الأدوار على شخصياتهم ونظرتهم لأسرهم وللحياة. و يساعد أيضَا أولياء الأمور على كيفية التعامل مع الأبناء الذين تبنوا أي من هذه الأدوار على التخلي عنها، لما لها من تأثير سلبي عليهم.

الداعم الرئيسي لبرنامج "كن حرا"

Image

تابعونا على