أرشيف الأخبار

أخبار 2020

الانشراح لأسرة متوازنة تنعم بالسلام

يونيو 2020

ضمن مبادرة "سَلامُنَا يَبْدَأُ مِنْ بَيْتِنَا" التي أطلقتها جمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية، قدّمت الدكتورة رنا الصيرفي، رئيسة برنامج " كن حراً"، ندوة "الانشراحُ لأسرةٍ متوازنةٍ تنعمُ بالسلام "، والتي تناولت معنى الانشراح وتأثيره على المربين بصورة خاصة والإنسان بصورة عامة، وانعكاس ذلك على جميع أفراد الأسرة. فالانشراح هو العمود الفقري لأي أسرة، يساعدها على تحمل الصعوبات وأحداث الحياة المختلفة، ويعينها على حفظ السلام بين أفراد الأسرة.

5 مهارات والدية تؤثر على حماية أبنائك من الاعتداءات على الأنترنت

اكتوبر 2020

نظّم برنامج " كن حراً" التابع لجمعية البحرين النسائية- للتنمية الإنسانية ورشة تدريبية عبر برنامج زووم بتاريخ 2 أكتوبر 2020 تحت عنوان " 5 مهارات والدية تؤثر على حماية أبنائك من الاعتداءات على الانترنت".

حضر الورشة التدريبية أكثر من خمسين مشاركاً من مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية، والامارات. وقد قدمت الورشة الدكتورة سرور قاروني أخصائية ومدربة معتمدة ببرنامج "كن حراً"، واستشارية ومدربة في التطوير المؤسسي والشخصي.

التضارب والقسوة حلقتان لبرنامج "كن حرًا" على الانستغرام

اكتوبر 2020

قدمت أ.عصمت حماد وأ.ذكريات سند، وهما مدربتان في برنامج "كن حرًا"، حلقتين عن نوعين من أنواع الاعتداء العاطفي، عبر منصة الانستغرام المباشر لجمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية. تناولت الحلقة الأولى "التضارب" وهو عدم ثبات رأي أو ردة فعل الوالدين على عمل الطفل في المواقف المتشابهة، مما يؤدي إلى عدم شعوره بالأمان، ولا يلجأ إليهم للمساعدة في الأمور التي يتعرض لها خوفًا من ردات فعلهم غير المتوقعة. كما تم ضرب أمثلة من الواقع الحياتي على التضارب وأسبابه، وكيفية تجنبه.

نعم ضع قوانين ذكية مع أبنائك - إصدار جديد لبرنامج "كن حراَ"

نوفمبر 2020

أصدر برنامج "كن حراً" التابع لجمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية كتيب " نعم ضع قوانين ذكية مع أبنائك". يأتي الكتيب ليُقدم لأولياء الأمور باقة من المفاهيم التي تساعدهم على وضع قوانين في الأسرة تُشجع الأبناء على الالتزام بها. كما تطرق الكتيب إلى أهمية القوانين في تعلم الأبناء السلوكيات السليمة، ووقايتهم وحمايتهم من الوقوع في تجربة بعض التصرفات غير القيميّة التي يرونها في الآخرين، وتعريفهم بالحدود السليمة والصحيحة لتصرفاتهم وسلوكياتهم اليومية.

ابني متنمر أو ضحية تنمر. ماذا أفعل؟

اكتوبر 2020

قدم برنامج "كن حرا" التابع لجمعية البحرين النسائية- للتنمية الإنسانية ندوة تحت عنوان " التنمر السيبراني ماذا أفعل؟ " عبر برنامج زووم. قدمت الندوة الدكتورة سرور قاروني اختصاصية ومدربة معتمدة ببرنامج "كن حراً" ، واستشارية ومدربة في التطوير المؤسسي والشخصي.

منظور جديد للموهبة

نوفمبر 2020

قدم برنامج "كن حرًا" التابع لجمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية منظورًا جديدًا للموهبة عرضه في ندوة "الموهبة ... بذرة مميزة". حيث عرف الموهبة على أنها ميزة لطيفة كامنة لدى كل إنسان، قابلة للنمو والازدهار متى ما طورها صاحبها واعتنى بها. هذه الميزة ليست منحصرة في المجالات الفنية أو الأكاديمية، وإنما لها مجالات كثيرة وواسعة ومتنوعة، منها على سبيل المثال للحصر روح المرح والدعابة، التفكير النقدي، التدبير المالي، النظرة الاستشرافيه للأمور، وغيرها الكثير.

النظرات الصانعة للهوية الإنسانية لذوي الإعاقة

ديسمبر 2020

نظم برنامج "كن حرا" التابع لجمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية ندوة تفاعلية بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة، تحت عنوان "النظرات الصانعة للهوية الإنسانية لذوي الإعاقة"، والتي تهدف إلى تأسيس وعيًا إيجابيًا نحو الأشخاص ذوي الإعاقة عوضًا عن الثقافة السلبية.

الداعم الرئيسي لبرنامج "كن حرا"

Image

تابعونا على