أرشيف الأخبار

أخبار 2018

"نادي الأمهات" مبادرة جديدة من برنامج "كن حرًا"

فبراير 2018

بدأ برنامج "كن حرًا" أولى لقاءات نادي الأمهات باللغة الإنجليزية، وهو نادٍ خاص للأمهات تلتقي فيه مرة في الشهر يتناقشن في أهم الأمور التي تعنى بتربية الأبناء، وحمايتهم من تحديات واقعهم، وبناء شخصيتهم.

برنامج "كن حرًا" يشارك في ورشة العمل المتخصصة "حماية الأطفال من الإيذاء في دول مجلس التعاون الخليجي"

نوفمبر 2018

تحت رعاية وزير العمل والتنمية الاجتماعية، السيد جميل بن محمد حميدان، نظّمت جمعية الاجتماعيين البحرينية بالتعاون مع الجمعية الخليجية للاجتماعيين، ورشة العمل المتخصصة "حماية الأطفال من الإيذاء في دول مجلس التعاون الخليجي"، من 28-29 نوفمبر. وقد شارك برنامج "كن حرًا" التابع لجمعية البحرين النسائية- للتنمية الإنسانية في الورشة المتخصصة بتقديم محور "حماية الأطفال والمراهقين من مخاطر وسائل التواصل الاجتماعي". حيث تم مناقشة تأثير التقنيات الحديثة على الأطفال والمراهقين وعلى الأسرة بشكل عام، وبعض العلامات والمؤشرات المنّبهة، والنواحي العملية لحمايتهم من تلك المخاطر. كما تم تناول تغيّر بعض المفاهيم نتيجة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، مثل مفهوم الصداقة والخصوصية والنجاح، وتأثير ذلك على طريقة تفكير الأطفال والمراهقين، وتأثيرها على خياراتهم ومستقبلهم.

اطلاق كتاب "تحد وصعود"

ديسمبر 2018

أطلق برنامج " كن حراً" التابع لجمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية كتاب " تحد وصعود" حيث يحوي آليات تهدف إلى بناء شخصية قوية قادرة على تخطي الأزمات والصعوبات، والمضي نحو حلول المشكلات المعقدة والصعبة بمرونة وثبات وقوّة، مع الالتزام بالقيم السامية والمبادئ الإنسانية.

تدريب أكثر من 600 طفل على مهارات الحماية من التنمر ثمرة شراكة مجتمعية في حملة "حين تؤذي"

مارس 2018

انطلقت حملة "حين تؤذي" في نوفمبر من العام الماضي بشراكة مجتمعية من مبادرة نسيم- جمعية ملتقى الشباب البحريني وبرنامج "كن حرًا" التابع لجمعية البحرين النسائية للتنمية الإنسانية. تهدف الحملة إلى الحد من التنمر المدرسي والحماية منه، وتعمل على نشر الوعي من خلال عدة قنوات، منها إقامة ندوة عامة للجمهور حول موضوع "التنمر" يتم فيها مناقشته والإجابة على أسئلة الجمهور، وعمل بوسترات وانفوجرافك يحمل معلومات مهمة عن التنمر، وعمل سلسلة من الأفلام القصيرة مع مختلف شرائح المجتمع حول هذا الموضوع ونشرها عبر وسائل التواصل الاجتماعي. كما تتضمن الحملة التعاون مع المدارس لتدريب الطلبة على بعض المفاهيم والمهارات الأساسية للحماية من التنمر.

برنامج "كن حرًا" في مهرجان "حين تؤذي"

مايو 2018

إنطلاقاً من الإيمان بأهمية مبدأ الشراكة لمعالجة القضايا المجتمعية، شارك برنامج "كن حرًا" التابع لجمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية في مهرجان "حين تؤذي" الذي نظمته مبادرة نسيم ضمن حملتها للحد من التنمر المدرسي. أقيم المهرجان في 12 من شهر مايو تحت رعاية رئيس مجلس الشورى بمملكة البحرين، معالي السيد صالح بن علي الصالح، وبحضور مجموعة من الفنانين من البحرين والكويت، وبمشاركة بعض المدارس.

برنامج "كن حراً" يطرح باقة من الورش للبرنامج الصيفي

يونيو 2018

أطلق برنامج "كن حراً" التابع لجمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية باقة من ورش الصيف والتي تهدف الى تعزيز الثقة بالنفس للأطفال ومساعدتهم على إدراك تأثير الكلمات وكيفية اختيار النواحي التي تطورهم، حيث أشارت الدكتورة رنا الصيرفي بأهمية هذه الورش للأطفال والتي تم اعدادها بعناية لتناسب الفئة العمرية 5 – 9 سنوات.

الداعم الرئيسي لبرنامج "كن حرا"

Image

تابعونا على