أرشيف الأخبار

1 مارس 2011 ضمن برنامج مهارات القيادة للأطفال والمراهقين والذي يتم تنظيمه بالشراكة مع منظمة النساء من اجل الحقوق والتنمية والسلام (WLP)، بدأ "كن حراً" بتقديم سلسلة ورش "نعم..

1 مارس 2011

ضمن برنامج مهارات القيادة للأطفال والمراهقين والذي يتم تنظيمه بالشراكة مع منظمة النساء من اجل الحقوق والتنمية والسلام (WLP)، بدأ "كن حراً" بتقديم سلسلة ورش "نعم..أنا أستطيع" لأطفال مرحلتي الحلقة الأولى والحلقة الثانية من المرحلة الابتدائية.

تركز الورش على إيصال مفهوم القيادة بأنه القدرة على إحداث تغيير إيجابي مهما كان بسيطاً أو صغيراً. وتبني سلسلة الورش بعض المفاهيم التي تساعد الأطفال المشاركين أن يكونوا قادة صغار في محيطهم، فتعزز من تقديرهم لذواتهم وقدراتهم، وتنمي لديهم القدرة على التعبير عن الرأي والاستماع للآخرين، واحترام رأيهم، والاهتمام بالقيم الإنسانية لكونها حجر الأساس في إحداث أي تغيير ايجابي.

الجدير بالذكر أن "كن حراً" كان قد عمل بالشراكة مع WLP في إعداد دليل تدريبي لمهارات القيادة للمراهقين والذي يحتوي على سلسلة ورش تحت عنوان "نعم... أنا أستطيع". وقد تم تدريب أكثر من 500 مراهق خلال الدورات التدريبية على ورش "نعم...أنا أستطيع" وكان التقييم ايجابيا وعبر المشاركون عن فائدة هذا النوع من الورش لمن في عمرهم وتأثيره على شخصياتهم وقراراتهم. ويعمل "كن حرا" و منظمة WLP على نشر مفاهيم القيادة من خلال الدليل التدريبي الخاص بالأطفال، والأخر المعني بالمراهقين على أكبر عدد من الأطفال والمراهقين في مختلف الدول.

الداعم الرئيسي لبرنامج "كن حرا"

Image

تابعونا على