أرشيف الأخبار

أخبار 2009

"كن حراً" يفوز بجائزة شايو 2009

21 ديسمبر 2010

في حفل نظمته السفارة البريطانية وحضره جمع من السفراء في الخامس عشر من ديسمبر الجاري، سلّم سفير مندوبية المفوضية الأوروبية في دول الخليج العربي "كن حرًا" جائزة شايو لهذا العام إلى برنامج "كن حراً"
وقد حصل "كن حرا" هذه الجائزة لنشاطاته المميزة في الحد من الاعتداء على الأطفال في الانترنت وإساءة معاملتهم. حضر الحفل العديد من سفراء الدول الأوروبية في منطقة الخليج.

إطلاق حركة "حماية الأطفال الآن"

نوفمبر 2009

أطلقت اليوم 22 نوفمبر 2009، الحركة العالمية "حماية الأطفال الآن" و التي تدعو إلى وضع و تطبيق قوانين جديدة وشاملة تساعد في حماية ووقاية الأطفال من الاعتداء.

 أطلقت هذه الحركة بمشاركة مؤسسين من مختلف الدول، د.كيت ماجواير استاذة في جامعة ميديلسكس و استشارية نفسية (بريطانيا)، د. جلين ليزي رئيسة المؤسسة الدولية للقيادة (الولايات المتحدة الأمريكية)، د.سرور قاروني رئيسة جمعية البحرين النسائية ، و المحامي د. محمد الركن أستاذ في جامعة الإمارات (الإمارات العربية المتحدة)،

كن حرا على موقع يوتيوب

سبتمبر 2009

تستطيعون الآن مشاهدة :

كلمة المقررة الخاصة لدى الأمم المتحدة المعنية بمسألة بيع الأطفال و استغلالهم في البغاء و في المواد الإباحية، د.نجاة معلا، في مؤتمر الاستراتيجيات الفعالة لحماية الأطفال من الاعتداء و الاتجار على الانترنت
http://www.youtube.com/watch?v=gBMvftDCx6I  

أكثر من 1000 صورة من صور "كن حراً"

سبتمبر 2009

قام "كن حراً" بتصعيد أكثر من 1000 صورة من صور فعالياته و زواره على مدى ثمان سنوات (2002- 2009) على موقع فلكر.

بإمكانكم زيارته و مشاهدة مجموعة الصور المختلفة. قد تكون صورتكم من بينها ☺

www.flickr.com/photos/befreecenter/collections

أنواع التفكير و حماية الأطفال من الاعتداء

6 سبتمبر 2009

للتفكير أنواع متعددة، منها التفكير الايجابي، التفكير النقدي، التفكير الإبداعي، وغيرها من الأنواع. كل نوع له تأثيراته و انعكاساته المباشرة على حياة الإنسان ونوعيتها.

ولكي يستطيع أولياء الأمور الاستفادة من الأنواع المختلفة للتفكير قدم "كن حراً" سلسلة من الحلقات الإذاعية حول هذا الموضوع، تطرق خلالها إلى معوقات التفكير، و أنواع التفكير المختلفة و كيفية غرسها في حياة الطفل اليومية ، والاستفادة منها في حمايته.

مهارات الحماية الأساسية لجمعية الكوثر لرعاية الأيتام

19 July 2009

بالتعاون مع جمعية الكوثر لرعاية الأيتام أجرى برنامج كن حرا ورشتي عمل حول المهارات الأساسية لحماية للأطفال من سن 7-9 سنوات، و 10 - 12 سنة من العمر. كثير من الناس يشعرون بالأسف uوالأسى عند التعامل مع الأيتام وهذه الطريقة من التواصل يؤثر سلبا على نظرة الأطفال إلى أنفسهم.

ميثاق شرف لضمان حقوق الأطفال

13 Jun 2009

تم مؤخرا مناقشة ميثاق شرف لحماية الأطفال وصون حقوقهم ووضع اللمسات الأخيرة لها وسهولة الحصول عليها جاهزة للإطلاق وهي واحدة من نتائج المؤتمر الدولي حول "الاستراتيجيات الفعالة لمنع استغلال الأطفال على الانترنت، والاتجار بالمواد الإباحية للأطفال" والتي نظم من قبل برنامج كن حرا في 9-10 مايو 2009.

كن حرا يشارك في برنامج إذاعي أسبوعي بالتعاون مع راديو البحرين

13 يونيو 2009

على مدى السنوات الست الماضية أجرى برنامج كن حرا برنامج إذاعي أسبوعي بالتعاون مع راديو البحرين. تم تقديم سلسلة في هذا الشهر عن "فتح الباب لمشاعرنا الجميلة تجاه أطفالنا"، والذي يناقش بشكل رئيسي مشاعر الآباء تجاه أبنائهم، وكيفية السماح للمشاعر اللطيفة لتزدهر في نفوس أبنائهم، وحمايتهم من الحصول عليها في أي مكان آخر.

دليل التدريب على القيادة عند المراهقين

14 فبراير 2009

درب برنامج كن حرا مجموعة من المدربين الذين سيعملون مع المراهقين الذين تتراوح أعمارهم 12 إلى 16 سنة، على كيفية استخدام دليل التدريب على القيادة " نعم ... أستطيع"، أن برنامج كن حرا وبالتعاون مع (WLP) شراكة التعليم النسائية وأجري هذا التدريب في الأردن بالتنسيق مع المعهد الدولي للأخوية النسائية.

حلقات العمل في مدرسة بيان البحرين

نوفمبر 2008

أن تكون خالية من شارك في مدرسة بيان البحرين لمكافحة التحرش أسبوع. أن تكون خالية من تدريب 75 طفل على مهارات الحماية الأساسية. وتؤكد هذه المهارات قوة الطفل ويخول له / لها مع والمهارات اللازمة لحماية له / لها من الحصول على سوء المعاملة أو للتخويف.

كن حراً الجائزة الدولية

مايو 2009

ما هي فئات الفائزين؟
جائزة واحدة وسوف تحدد في كل من الفئات جأر

المنظمات التي تعمل بشكل مباشر أو غير مباشر في العمل مع الأطفال والمدارس والمستشفيات و،...)
المنظمات غير الحكومية
الأفراد
الأطفال والمراهقين (أقل من 18 سنة)
ما هي الجائزة؟
الفائز عن كل فئة ، وسيكون هناك :

وزاة التربية تكرم كن حراً

سبتمبر 2009

تحت رعاية الدكتور ماجد النعيمي وزير التربية والتعليم في مملكة البحرين ،  تم تكريم "كن حراً"، لورش العمل التي يقوم بها لطلاب المدارس المتوسطة والثانوية في الفترة ما بين '2006-- 2008'.

الداعم الرئيسي لبرنامج "كن حرا"

Image

تابعونا على