أرشيف الأخبار

تدريب أكثر من 1850 طفل خلال معرض الكتاب بالبحرين

27 مارس 2010

 شارك "كن حراً" في معرض الكتاب الرابع عشر في البحرين في الفترة 17-27 مارس، بتقديم ورش عمل مصغرة للمهارات الأساسية للحماية من الاعتداء تحت عنوان "أنا طفلٌ قويٌ وذكيٌ وآمن"، ومهارات الحماية على الإنترنت، وكذلك مهارات الحياة الأساسية التي تنوعت عناوينها بشكل يومي.

بعض عناوين المهارات التي قدمها "كن حراً" هي: "أنا جميل، وأختار كلمات جميلة"، "أنا أحترم المختلف"، "أفكاري مصدر سعادتي"، "أنا أتطور بالمسؤولية"، "مشاعري التي تحميني"، "الصدق يساعدني"، وغيرها من العناوين. كما خصصت ورشة "أضيف جمالاً لأسرتي" ليوم 21 مارس بمناسبة يوم الأسرة، تعرف من خلالها الأطفال على كيفية إضفاء لمسة جمالية في الجو العام للأسرة، وفي نهاية الورشة قام الأطفال بعمل بطاقات لأسرهم زينوها بعبارات جميلة وبألوان زاهية تعبر عن مشاعرهم تجاه أفراد أسرهم.

خلال المعرض تم تدريب أكثر من 1850 طفلاً، وتم توزيع كتيبات مهارات الحماية من الاعتداء على الأطفال، و تيجان ورقية جميلة مطبوع عليها شعار "أنا طفلٌ قويٌ وذكيٌ وآمن". الجدير بالذكر أن مشاركة "كن حراً" في معرض الكتاب تمت بالتعاون مع وزارة الثقافة و الإعلام وبدعم من شركة استيراد الاستثمارية.

بعض الآراء التي كتبها زوار المعرض عن ركن "كن حراً":

" مستوى راقي ومميز في توصيل المعلومة للطلبة والطالبات، الله يوفقكم دائما ً"
 مرشدة اجتماعية

الداعم الرئيسي لبرنامج "كن حرا"

Image

تابعونا على