أرشيف الأخبار

مفاهيم قيمية أساسية بطرق مبسطة ومرحة في صيف " كن حراً"

يوليو 2019

أنطلق البرنامج الصيفي في "كن حراً" التابع لجمعية البحرين النسائية- للتنمية الانسانية، ليتناول أكثر من 10 مفاهيم قيمية ومهمة للأطفال بطرق مبسطة ومرحة وتفاعلية. أحد هذه المفاهيم هو مفهوم اختيار كل ما يطورنا مقابل الأمور التي تبدو ممتعة وسهلة، وكانت تحت شعار "أختار ما يطورني دائمًا". هذا المفهوم من المفاهيم المهمة والأساسية في الحياة والتي على ضوئها يبني الإنسان الكثير من قراراته وخياراته، فإذا تدرب عليها بشكل جيد في الصغر، فإنه يكبر ليكون أكثر قدرة على رؤية فرص التطوير واستثمارها. ففي الحياة اليومية يتعرض الأطفال للكثير من الخيارات، بعضها يساهم في تطورهم، وبعضها قد يبدو مسليا وسهلا ولكنه لا يطورهم، فيأتي التدريب على هذا المفهوم لمساعدتهم على الاختيار الأفضل.

من ناحية أخرى اشتمل البرنامج الصيفي على مجموعة من الأنشطة المرحة والهادفة، مثل اعداد وجبات بسيطة، وتشكيل الأوراق، وغيرها من الأنشطة.

كما استضاف "كن حرًا" كوتش التغذية ونظام الحياة الصحي، الأستاذة أميرة المخرق، التي قدمت ورشة تدريبية تعرف الأطفال خلالها على العادات الغذائية الصحية للتمتع بالصحة والنشاط، وأهمية الوجبات، وكيفية الاختيار بين الطعام المعد في المنزل والمعد في الخارج.

اختتم البرنامج الصيفي بمجموعة ألعاب تفاعلية ومرحة تعمل على مراجعة أهم المفاهيم الأساسية التي تم تناولها في الصيف، وانعكاسها على حياتهم اليومية.

الداعم الرئيسي لبرنامج "كن حرا"

Image

تابعونا على