أرشيف الأخبار

"كن حراً" يقدم دورة تدريبية متخصصة للمربين

15 فبراير 2012

قدم "كن حراً" دورة تدريبية متخصصة للمربين والمدرسين حول التعامل مع الآخر المختلف ضمن مشروع "أنا والآخر"  الذي يعمل عليه برنامج "كن حراً" بالتعاون مع السفارة البريطانية.
تناولت الدورة التدريبية أهمية خلق ثقافة احترام الآخر المختلف في الأسرة والمدرسة، سواء كان الإختلاف في الشكل، أو اللون، أو البلد، أو المعتقد، أو الثقافة، أو غيرها.

ومساعدة الأبناء على إدراك أهمية الاختلاف، وأن هذا الكون قد بني على التنوع والاختلاف الذي يزيد من جماله، ومن فرص تعلم الناس من بعضهم البعض، ويساعد الإنسان على الرقي والتطور، ونواحي تأثير هذه الثقافة على علاقات الأبناء مع الآخرين المختلفين عنهم.  كما تناولت الدورة الفقر العاطفي في الأسرة أو الأسرة الممتدة أو المدرسة، وعلاقته بشخصية الأبناء وسلوكهم مع الآخرين المختلفين.
من ناحية أخرى تطرقت الدورة التدريبية إلى العلاقات الاجتماعية والعلاقة مع الآخر المختلف على الفضاء الافتراضي (الإنترنت)، وتأثير التقنيات الحديثة وسرعة التواصل على هذه العلاقات.
استمرت الدورة التدريبية لمدة يومين، عرض خلالها المشاركون تجاربهم، و ناقشوا التحديات وكيفية مواجهتها، ونواحي عملية تطبيقية لبناء ثقافة احترام المختلف في الأسرة والمدرسة.

الداعم الرئيسي لبرنامج "كن حرا"

Image

تابعونا على